تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء": "ننجزها "خدمة إلكترونية لدعم قطاع الأعمال وتقديم الاعتراضات

2023-11-14

تتيح الهيئة العامة للغذاء والدواء خدمة تقديم اعتراض على إجراءات العمليات التفتيشية للمنشآت التي تقوم بها فرق التفتيش لديها، والاعتراض على نتائج تقارير التفتيش، وذلك من خلال منصة "ننجزها". وأوضحت "الغذاء والدواء" أن "نظامها الرقابي يضمن حقوق المنشآت في تقديم الاعتراض على أي إجراءات خلال عمليات التفتيش ومنها عملية تدقيق وتفتيش المنشأة، والضبط والتحريز، ونتائج تقارير التفتيش، وتقارير التدقيق والاعتراض على المفتش أو لجنة التفتيش أو المدقق أو فريق التدقيق". وبينت "الهيئة" أنه "يمكن تقديم الاعتراض دون زيارة مقراتها، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمة الإلكترونية "ننجزها" (https://www.sfda.gov.sa/ar/nnjzha)، ويحق لمنافذ البيع والمستوردين والموزعين والمصانع والمستودعات والمكاتب العلمية والاستشارية وجهات تقويم (تقييم) المطابقة الاستفادة من هذه الخدمة". ودعت "الغذاء والدواء" المستفيدين إلى الالتزام باشتراطات طلب الاعتراض ومنها تقديم كامل المستندات المتعلقة بالاعتراض، وأن يكون خلال (5) أيام عمل من تاريخ استلام تقرير التفتيش. وتوفّر خدمة "ننجزها" العديد من الخدمات لعملاء "الهيئة" مثل تقديم شكوى، أو الاعتراض على عقوبة، وإعادة النظر في عدم الفسح، أو الاعتراض على عدم قبول طلب، والاعتراض على إجراءات وتقارير التفتيش، والاستفسارات، والإفادة، وطلب موعد داخلي.

الهيئة