Skip to main content

أعرب عن شكره للقيادة بصدور النظام الجديد .. د. الكنهل: الهيئة العامة للغذاء والدواء سوف تتبنى الشفافية والمهنية العالية في عملها

2007-02-13

أعرب الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن أحمد الكنهل عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء على نظام الهيئة العامة للغذاء والدواء.
ونوه بالرعاية الكريمة والدعم والاهتمام البالغ الذي تحظى به الهيئة العامة للغذاء والدواء من لدن القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن هذا النظام يجسد رغبة الدولة وحرصها على كل ما يهم صحة وسلامة المواطن والمقيم.
وقال الدكتور الكنهل إنه في مثل هذه المناسبة لابد من إرجاع الفضل إلى أصحاب الفضل فلقد انبثقت فكرة إنشاء هيئة مستقلة تعني بشئون الغذاء والدواء، من النواحي التنظيمية والرقابية والتنفيذية، من لدن صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء ، و بناءً على توجيه من اللجنة العليا للتطوير الإداري برئاسة سموه - حفظه الله - تمت دراسة الفكرة باستفاضة وشمول لعدة سنوات في إطار عمل مجموعة من اللجان والفرق التي شارك فيها مستشارون وخبراء من داخل الأمانة العامة للتطوير الإداري ومن خارجها, وقد أظهرت الدراسة الحاجة إلى إنشاء هيئة مستقلة تعني بشئون الغذاء والدواء كما راء سموه حفظه الله , وصدر قرار مجلس الوزراء رقم (1) وتاريخ 7/1/1424هـ بإنشاء الهيئة العامة للغذاء والدواء بحيث تجتمع تحت مظلتها جميع الأنشطة الخاصة بالغذاء والدواء والأجهزة والمستلزمات الطبية.
وأشار الدكتور الكنهل إلى أنه منذ ذلك الحين قامت الهيئة باستقطاب الكوادر البشرية وابتعاث وتدريب الكوادر التي ستساعد الهيئة في أداء مهامها، وقامت كذلك بإعداد الخطة الإستراتيجية للهيئة والتي تم عرضها على مجلس الإدارة بالإضافة إلى أن الهيئة شكلت فرق عمل لمراجعة الكثير من الأنظمة واللوائح المتعلقة بأعمال الهيئة بغرض تحديثها واقتراح أنظمه جديدة.
وأكد الدكتور الكنهل على أن الهيئة سوف تعتمد في عملها على الشفافية والتواصل مع الجهات العاملة في مجالات اختصاصاتها من منتجين وموردين والتي تعتبرها الهيئة شريكاً لخدمة المستهلك،
وأختتم الدكتور محمد الكنهل تصريحه بالإشارة إلى أن صدور نظام الهيئة لا يترك للقائمين على الهيئة خيارا أخر سوى بذل قصارى جهدهم والتعامل بشفافية مع المنتج والمصنع والمستورد والمستهلك والعمل بمهنية وتقنية عالية تضمن بإذن الله تحقيق ما يصبو إليه ولاة الأمر حفظهم الله في خدمة المواطن والمقيم على ثرى هذه الأرض الطاهرة أدام الله أمنها وأمانها في ظل قيادتنا الرشيدة.

The Authority