Skip to main content

الهيئة العامة للغذاء والدواء أطلقت بوابتها الداخلية

2007-01-15

قام الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء و الدواء أ.د محمد بن احمد الكنهل بتدشين موقع البوابة الداخلية للهيئة اليوم في مقر الهيئة في حفل أقيم بهذه المناسبة بحضور نواب الرئيس ومدراء العموم وعدد من مسؤولي وموظفي الهيئة وعدد من الإعلاميين.
وقد رحب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء و الدواء أ.د محمد بن احمد الكنهل بالحضور. وأكد في تصريح له أن الهيئة العامة للغذاء والدواء تسعى من خلال هذه البوابة إلى استثمار التقنيات الحديثة لبناء بيئة معلوماتية إلكترونية (لا ورقية) تمشيا مع توجهات الحكومة الإلكترونية تقدم من خلالها جميع إجراءات العمل ذات العلاقة بالموظفين إلكترونيا محققة بذلك عدة أهداف منها تسهيل الوصول للموارد المتاحة، و بناء بيئة تفاعلية بين منسوبي الهيئة لرفع كفاءة العمل وتحقيق أعلى مستويات التعاون. كما تساعد البوابة في تنظيم المعلومات من خلال تصنيف الملفات التفاعلية وتوحيد مصادرها، إضافة إلى التكامل مع تطبيقات الهيئة. و تحرص الهيئة من خلال هذا المشروع على تطبيق مفهوم الوثائق الإلكترونية من خلال تعظيم الاعتماد على البوابة في تداول المعلومات والتعاميم الداخلية وتقليص الاعتماد على المستندات الورقية.
من جانبه أوضح الدكتور سعد بن عثمان القصبي مدير عام تقنية المعلومات في كلمة ألقاها أن البوابة تقدم خدمات عدة لمنسوبي الهيئة منها الخدمات الالكترونية والتي تضم التقويم, المهام, جهات الاتصال, والبريد الالكتروني كما تضم مكتبة المستندات والخدمات الإدارية والتي توفر الخدمات المتكررة التي يحتاجها موظفي الهيئة. هذا بالإضافة إلى الاستعلامات الإدارية والتي تنقسم إلى قسمين، الأول نظام شئون الموظفين والذي يقدم خدمات الاستعلامات الإدارية للموظف (إجازات، تقارير، ... وغيرها)، أما القسم الثاني فهو النظام المالي و العهد ويمكن للموظف من خلاله الاستعلام عن الجوانب المالية ذات العلاقة بعملة.
كما توفر البوابة أيضا أخبار الهيئة وأخبار القطاع بشكل خاص بالإضافة إلى استطلاع للرأي وساحات للنقاش تطرح فيها المواضيع الداخلية التي تهم الموظفين والعاملين في الهيئة. ومن ضمن الخدمات المقدمة أيضا برنامج التواصل الحي "Live Communication" والذي يساعد على التواصل عبر المحادثة الكتابية أو المحادثة الصوتية أو المحادثة المرئية كما يوفر خاصية تبادل الملفات عبر الشبكة الداخلية بمستوى عالي من الأمان.
وذكر الدكتور القصبي أن البوابة تنقسم إلى 6 أقسام وهي قسم خاص لمكتب الرئيس وقسم لقطاع الغذاء وآخر لقطاع الدواء وقسم رابع لقطاع الأجهزة الطبية أما القسم الخامس فهو يخص الشؤون المالية والإدارية وأخيرا قسم تقنية المعلومات, بالإضافة إلى عدة أقسام مشتركة بين جميع الأقسام تتمثل في نظام شؤون الموظفين و دليل الموظفين ونظام الاتصالات الإدارية.
ويجدر بالذكر انه أقيمت دورات تدريبية قصيرة لموظفي الهيئة تساعدهم في معرفة كيفية الاستفادة من الخدمات الموجودة في البوابة وذلك بعد تقسيم الموظفين إلى ثلاث مجموعات تم تدريبهم على مدى ثلاثة أيام، كما تم توزيع دليل المستخدم وقرص مدمج يساعدان الموظفين على الاستخدام الأمثل لموقع البوابة الداخلية للهيئة.

The Authority