Skip to main content

الهيئة العامة للغذاء و الدواء تشارك في ندوة اقتصاديات الدواء الشهر القادم

2007-01-10

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع تنظم اللجنة الطبية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض ممثلة باللجنة الفرعية للمكاتب العلمية لشركات الأدوية ندوة عالمية بعنوان ( أثر اقتصاديات الدواء على نظام الرعاية الصحية ) في يوم الاثنين غرة شهر صفر 1428هـ الموافق 19 من شهر فبراير 2007 م في مدينة الرياض, ويشارك في الندوة متحدثون من داخل المملكة وخارجها حيث من المتوقع أن يحضرها عدد كبير من المهتمين بالمجالين الدوائي والاقتصادي لما تحضى به سوق الأدوية بالمملكة من أهمية كبرى كونها قد تجاوزت حاجز الخمسة مليارات ريال العام الماضي بنسبة نمو 8% وكذلك لتزايد الاهتمام العالمي و منظمة الصحة العالمية بتطبيقات اقتصاديات الدواء و فروعها.
وتشارك الهيئة العامة للغذاء والدواء بهذه الندوة عن طريق المشاركة في اللجنة العلمية المنظمة كما يشارك سعادة الدكتور هاجد بن محمد بن هاجد مدير إدارة التسجيل بقطاع الدواء بورقه علميه.
وحول أهداف الندوة ذكر الصيدلي عبدالرحمن بن سلطان السلطان ( رئيس لجنة المكاتب العلمية لشركات الأدوية و رئيس اللجنة المنظمة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض ) أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية اقتصاديات الدواء, وستتطرق الأوراق العلمية لتي أقرتها اللجنة العلمية لمحاور متنوعة من بينها التحكم بالتزايد المطرد في تكاليف الرعاية الصحية، الحصول على الحد الأقصى من منفعة المستحضرات الصيدلانية و التقنية الصحية الأخرى ضمن الموارد المالية المحدودة، و تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.
ويرجح أن تخرج ندوة اقتصاديات الدواء بالعديد من التوصيات الهامة و التي سوف تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني و مستويات الرعاية الصحية.
هذا وسيكون لغة الندوة العربية و الإنجليزية, مع توفير ترجمة فورية بين اللغتين عند الحاجة. كما أن البرنامج العلمي للندوة سيكون معتمدًا كساعات تعليم مستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وللتسجيل المبكر يمكن الاتصال على هاتف: 4040044 تحويلة 425 , فاكس 4054637
أو البريد الإلكتروني :
alhussaini@rdcci.org.sa

The Authority