Skip to main content

بعدد حضور تجاوز 1600 مشارك: ندوة (الرقابة الغذائية والدوائية.. الواقع والمأمول) تختتم اعمالها باستعرض اكثر من 80 ورقة عمل

2006-05-27

اختتمت ندوة (الرقابة الغذائية والدوائية.. الواقع والمأمول) اعمالها يوم الاثنين الماضي والتي استمرت فعالياتها على مدى ثلاثة ايام ومن خلال جدول الندوة تم استعراض اكثر من 80 ورقة عمل متخصصة من ابرزها تقديم (17) ورقة عمل تهتم بقطاع الغذاء كما تم استعراض (7) تجارب دولية من اوروبا وامريكا واستراليا وآسيا تهتم بقطاع الدواء وذلك من اجمالي (26) ورقة عمل تمت مناقشتها اما فيما يخص قطاع الاجهزة والمنتجات الطبية فقد قدمت (20) ورقة عمل تناولت كافة الجوانب الخاصة بهذا القطاع.

وقد حضيت الندوة بحضور كبير قدر بـ(1678) على ايام الندوة وقد نال قطاع الدواء النصيب الاكبر من الحضور فقد وصل عدد الحضور لقطاع الدواء (707) وتلاه قطاع الغذاء بـ(641) من الحضور اما قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية فكان عدد الحضور لهذا القطاع (330) شخض وكان (370) شخص قد اتموا اجراءات التسجيل من خلال موقع الهيئة على الانترنت.

وقد أكد الدكتور محمد بن أحمد الكنهل الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للغذاء والدواء ان اهتمام ولاة الامر بالهيئة ودعمهم المستمر كان له الاثر الكبير في نجاح هذه الندوة بعد توفيق رب العالمين مدللاً على ان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للندوة كان لها بالغ الأثر في نجاح الندوة.

كما نال موقع الهيئة العامة للغذاء والدواء على الانترنت (www.sfda.gov.sa) استحسان الجميع والذي تم تدشينه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة حيث يوفر الموقع معلومات وافية عن الهيئة بجميع قطاعاتها من انظمة ولوائح وبحوث ودراسات بالاضافة الى معلومات توعوية لسلامة الغذاء وغيرها من الاقسام المتخصصة.

وقد اوضح الدكتور الكنهل ان الندوة حضيت بمشاركة علماء ومختصين من اكثر من 20 دولة وقد تميز المعرض المصاحب للندوة بحضور الكبير فقد شاركت (37) شركة ومؤسسة متخصصة في مجالات عمل الهيئة.

The Authority