Skip to main content

مشاركة الهيئة العامة للغذاء والدواء في الإجتماع الثاني عشر لمجموعة عمل التجانس الآسيوي (AHWP)


شاركت الهيئة العامة للغذاء و الدواء ممثلة بقطاع الأجهزة و المنتجات الطبية في الإجتماع الثاني عشر لمجموعة التجانس الآسيوي (AHWP) و المنعقد بمدينة شنغدو جمهورية الصين الشعبية في الفترة من 24-27 أكتوبر2007م, و قد تزامن إنعقاد هذا الإجتماع مع إفتتاح أكبر معرض آسيوي للشركات المصنعة للأجهزة و المنتجات الطبية و قد سبق هذا الإجتماع دورة تدريبية على نظام الإبلاغ عن مشاكل وحوادث الأجهزة والمنتجات الطبية (NCAR) الخاص بفريق التجانس العالمي (GHTF).


وقد إشتمل الإجتماع على برنامج مكثف إحتوى على مايلي:

  • تقديم ممثلي فريق التجانس العالمي ( الولايات المتحدة الأمريكية ، اليابان ، كندا ، إستراليا ، و الإتحاد الأوروبي ) و كذلك الصين نبذه مختصرة عن نظام رقابة الأجهزة و المنتجات الطبية في دولهم.
  • تقديم ممثلي مجموعة عمل التجانس الآسيوي (AHWP) نبذة مختصرة عن انظمة رقابة الأجهزة و المنتجات الطبية في دولهم.
  • مناقشة العديد من القضايا التي تهم الدول الأعضاء من أجل بناء التجانس بينها و بين فريق التجانس العالمي (GHTF) .ومن المواضيع التي تم بحثها توحيد متطلبات ما قبل التسويق و سير العمل في فرق اللجنة الفنية للمجموعة و بناء نظام الإبلاغ عن مشاكل و حوادث الأجهزة والمنتجات الطبية بين الدول الأعضاء و البرامج التدريبية و الدراسات الأكاديمية لدول مجموعة عمل التجانس الآسيوي (AHWP).

الجدير بالذكر أنه شارك في حضور الإجتماع أكثر من 300 مشارك يمثلون القطاعين الحكومي و الصناعي ، وكذلك ممثلي مجموعة عمل التجانس الآسيوي (AHWP) وعددهم 16 عضوا وممثلين من فريق التجانس العالمي(GHTF) و هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية(US-FDA) و كذلك منظمة الصحة العالمية(WHO) .

هذا و قد مثل الهيئة في هذا الإجتماع كل من سعادة الدكتور/ صالح بن سليمان الطيار مدير عام قطاع الأجهزة و المنتجات الطبية و مدير إدارة المختبرات الأستاذ/ عبدالرحمن بن صالح القفاري و كذلك كبير مهندسي الأجهزة الطبية المهندس/ عصام بن محمد المهندس .

Medical Devices