Skip to main content

الهيئة العامة للغذاء والدواء شاركت في الاجتماع السادس للجان الفنية في مجموعة عمل التجانس الآسيوي (AHWP)

2007-05-13

               


    شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية في الاجتماع السادس للجــان الفنية في مجموعة عمــل التجانس الآسـيوي (
AHWP ) المنعقد بمدينة هونج كونج في الفترة ما بين 25-27/4/2007م ، وتم خلال الاجتماع ما يلي :

  • الاستمرار في مناقشــة ووضع الملاحظـــــات لمسودة أدلة تقديم الملف التقني الموحد (Common Submission Dossier Template) لمتطلبات ما قبل التسـويق للأجهــزة والمنتجــات الطبيــة بين الــــدول الأعضاء في المــجموعة, وإمكانية توحيد المتطلبات مع موجز الوثائـــق الفنية (Summary Technical Documentation) الخاص بفريق التجانس العالمي (GHTF).
  • وضع البنية التحتية لمراقبة ما بعد التسويق للأجهزة والمنتجات الطبية بين الدول الأعضاء ومناقشة آلية الانضمام إلى فريق عمل المجموعة الثانية (Work Group2) الخاص بفريق التجـــــانس العـــــــالمي (GHTF).
  • استعراض برنامجين للتعليم والتدريب مُقدمين من قبل مندوب جامعة (ساوث ايسترن) الأمريكية, ومندوب جامعة هونج كونج, الحاصلين على اعتراف العديد من الجهات الرقابية العالمية, الجدير بالذكر أن البرنامجين يهدفان إلى تدريب أعضاء المجموعة في رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية.
  • ترشيح عضوين جدد للجان الفنية التابعة لمجموعة عمــل التجانس الآسـيوي (AHWP) من الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية, أحدهما في فريق مراقبة ما بعد التسويق للأجهزة والمنتجات الطبية (WG2) و آخر في فريق العمل الخاص بالتحاليل المخبرية (IVD) التابع لفريق عمل ما قبل التسويق(WG1).

هذا وقد قام الفريق بزيارة لمكتب تنظيم وضبط الأجهزة الطبية التابعة للإدارة الصحية في هونج كونج للاطلاع على نظام رقابة الأجهزة الطبية لديهم وتوثيق سُبل التعاون معهم.

وتجدر الإشارة هنا إلى انه قد مثل الهيئة في هذا الاجتماع كل من كبير أخصائي تقنية المختبرات الأستاذ/ عبدا لرحمن بن صالح القفاري وأخصائي أول هندسة طبية المهندس/ وليد بن صالح التويجري.

Medical Devices