تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ورشة عمل عن مشاركة القطاع الخاص في تنظيم الغذاء الصحي

2018-09-13

عقدت الهيئة العامة للغذاء والدواء ورشة عمل بعنوان "مشاركة القطاع الخاص في تنظيم الغذاء الصحي"، وذلك في مقر الهيئة الرئيسي بالرياض اليوم، بالتعاون مع جمعية الأغذية والمشروبات (IFBA)، وحضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور صالح الدوسري ومدير برنامج الغذاء الصحي بالهيئة الدكتور محمد السيف.
وجمعت "الغذاء والدواء" في الورشة شركات وطنية بشركات عالمية، للاستفادة من خبراتها في تخفيض نسبة السكر والملح والدهون في المنتجات الغذائية والاطلاع على أفضل الممارسات الدولية لتطبيقها في المملكة.
وشارك في ورشة العمل شركات المراعي، نادك، ندى، حلواني واخوانه، وبن زقر، إضافةً إلى العديد من المهتمين والمتخصصين في مجال الغذاء.
وعرض الأمين العام لمنظمة التحالف الدولي للأغذية والمشروبات روكو رينالدي خلال الورشة ماهية الالتزام الطوعي وأفضل الطرق المتبعة دولياً في تحسين القيمة التغذوية للمنتجات الغذائية، إضافة إلى التسويق المسؤول للأطفال، فيما عرضت مستشارة الغذاء الصحي في شركة "ار أي للاستشارات الغذائية" رولا عرب خطط التقليل من السكر والملح والدهون لجعل المنتجات أكثر صحية، وتشريعات الغذاء في دول الخليج.
وكان معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام بن سعد الجضعي وقع اتفاقيات التزام طوعي مع عدد من مصنعي وموردي المنتجات الغذائية العالمية لتقليل محتوى السكر والملح والدهون في منتجاتهم.
ويأتي ذلك ضمن استراتيجية تنظيم الغذاء الصحي التي دشنتها الهيئة أمس وتهدف إلى تخفيض محتوى المنتجات الغذائية من السكر والملح والدهون المشبعة والمتحوّلة، وتوعية وتهيئة مصنّعي ومستوردي المنتجات الغذائية لتخفيض محتوى منتجاتهم الغذائية من الملح والسكر والدهون المشبعة والمتحوّلة، ووضع السعرات الحرارية في قوائم المطاعم والمقاهي، وتحديد الاستهلاك والاحتياج اليومي من السعرات الحرارية للفرد من خلال مسح تغذوي وطني للتعرّف على الحالة التغذوية للمجتمع.



 

الغذاء