تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس التنفيذي لـ "الغذاء والدواء" يلتقي بمسؤولي شركة "أمازون" لمناقشة الفرص وأوجه التعاون

2022-10-26

التقى معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، اليوم الأربعاء 1 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 26 أكتوبر 2022م، نائب الرئيس الإقليمي لشركة أمازون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والرئيس التنفيذي لسوق دوت كوم السيد رونالدو مشحور وفريق عمل الشركة في المملكة والشرق الأوسط، وذلك على هامش أعمال الدورة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار التي تنعقد في الرياض خلال الفترة من 25 - 27 أكتوبر 2022م.

وجرى خلال اللقاء مناقشة التحديات وبحث الفرص وأوجه التعاون بين الجهتين في المجالات التي تشرف عليها "الهيئة"، كما استعرضت الشركة أعمالها وخططها الاستثمارية المستقبلية، وقدمت نبذة عن تجربتها في تطوير العمليات واللوجستيات والذكاء الاصطناعي.

وضم وفد شركة أمازون المدير الإقليمي العام للسياسات العامة الأستاذة زينة القيسي، ورئيس السياسة العامة في المملكة العربية السعودية الدكتور حاتم سمان، ورئيس سوق أمازون في المملكة العربية السعودية الأستاذ كريم غندور، إلى جانب المدير الإقليمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ عبدو شلالا.

وتعد أمازون من أكبر متاجر التجزئة القائمة على الانترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية، وتتواجد الشركة في السوق السعودي كمنصة الكترونية، إضافةً إلى امتلاكها مستودعات تخزين في المملكة.

يذكر أن مبادرة مستقبل الاستثمار تعد فرصة لإيجاد حلول مستدامة لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان العالم، وذلك لكونها تجمع نخبة من الحائزين على جائزة نوبل وعدد من رؤساء الشركات وكبار المستثمرين، وتأتي تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية.. تمكين نظام عالمي جديد"، ويشارك فيه 6000 زائر من دول العالم، و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج المملكة.

الهيئة