تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تهدف إدارة الدراسـات السريريـة إلى تقديم خدماتهــا بمهنيـة متميزة في مجـال الدراسـات السريريـة و ذلك بتقييمهــا و تسجيلهــا و مراقبتهــا و التــأكـد مـن انهـا تخضـع لمعـايير المـمارســـة الــسريرية الجـيدة ( Good Clinical Practice ) وذلك لضمان سلامة المشاركين بهذه الدراسات، ورفع كفائة الباحثين ومستوى والأبحاث السريرية التي تجرى بالمملكة العربية السعودية. لتكون بذلك الرائدة في المنطقة في مجال تنظيم إجراء الدراسات السريرية.



مهام الإدارة:

  • وضع الأنظمة واللوائح لشروط وآلية تنفيذ الدراسات السريرية.
  • تقييم ملفات الدراسات السريرية المراد إجرائها في المملكة العربية السعودية.
  • التفتيش على أماكن عمل الدراسات السريرية والتأكد من قيام الباحثين و الجهات الباحثة بالالتزام بجميع ما ورد في بروتوكولات الدراسة بالإضافة إلى استيفاء جميع شروط الممارسة السريرية الجيدة والممارسة السليمة للمختبرات.
  • ضمان سلامة المشاركين/المتطوعين في الدراسات السريرية.
  • زيادة وعي الباحثين عن الأنظمة المتعلقة بالدراسات السريرية.
  • إنشاء قاعدة بيانات عن جميع الدراسات السريرية المسجلة في المملكة العربية السعودية.