تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بلد الصنع

تركيا

سبب التحذير

احتواء ثلاث منتجات على نسبة عالية من مادة نتروزامين (Nitrosamine) المحظورة

الإجراءات التصحيحية

    التنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

نصائح للمستهلكين

    عدم استخدام تلك المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدرها.

"الغذاء والدواء" تحذّر من 3 منتجات للعناية بالعيون لاحتوائها على مادة "نتروزامين"

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من 3 منتجات تجميل للعناية بالعيون، لاحتوائها على نسبة عالية من مادة "نتروزامين" المحظورة. وأوضحت الهيئة أنها حلّلت عينات من منتجات العناية بالعيون المتداولة في الأسواق للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء ثلاث منتجات على نسبة عالية من مادة نتروزامين (Nitrosamine) المحظورة في لائحة متطلبات السلامة لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO1943:2016، مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من مادة نتروزامين قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك. 
ويحمل المنتج الأول اسم " FLORMAR OMLASHES HIGH DEFINITION MASCARA " وصُنع في تركيا بجميع تشغيلاته. أما المنتج الثاني فهو " FLORMAR OMLASHES EXTRA VOLUME MASCARA " وصُنع في تركيا برقم تشغيلة (H01920). فيما يحمل المنتج الثالث اسم " FLORMAR OMLASHES FAN EFFECT MASCARA " وصُنع في تركيا برقمي تشغيلتين (H02803  وH11531).
ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام تلك المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدرها.
وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

مستحضرات التجميل
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى