تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" و"الرياضة" يختتمان حملة الأغذية التكميلية للرياضيين

2023-05-31

اختتمت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع وزارة الرياضة والشراكة مع الأندية الرياضية الخاصة حملة "كملها بوعي" التوعوية في مختلف مناطق المملكة عن "الأغذية التكميلية للرياضيين"، والموجهة لرواد الصالات والمراكز الرياضية الخاصة لتثقيفهم وتوعيتهم بأنواع الأغذية التكميلية، والنصائح المهمة قبل استخدامها.

وتهدف الحملة إلى تعريف المستهلكين بمكونات الأغذية التكميلية، والطريقة المثالية للاستخدام الصحيح لثبات فعاليتها أثناء الأداء الرياضي، وأهمية قراءة البطاقة الغذائية لأخذ الكمية المناسبة وفق الاحتياج اليومي، والوقت المثالي لتناولها، وضرورة استهلاك كميات وفيرة من المياه عند استخدام المكملات عالية البروتين والكربوهيدرات.

وتنصح " الغذاء والدواء" الرياضيين باستشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل استهلاك المكملات في حالات المرض أو تعارضها مع بعض الأدوية، والمرأة الحامل والمرضع، والحرص على اتباع التعليمات والتحذيرات المذكورة في بطاقة المنتج، والحذر من الاعتماد عليها كبديل عن الغذاء الصحي المتنوع.

ونوهت "الهيئة" عند وجود أي أعراض جانبية مصاحبة عند استخدام الأغذية التكميلية بالتوقف عن استخدامها وابلاغ الهيئة عن طريق الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو من خلال تطبيق "طمني".

الغذاء