Skip to main content
Warning Date
    2009-07-04

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تعلن عن سحب عدد من منتجات شركة بلينفيو التعاونية لمنتجات الحليب Plainview Milk Products Cooperative لاحتمال تلوثها ببكتيريا السالمونيلا

2009-07-04

أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بتاريخ 28/6/2009هـ الموافق 5/7/1430هـ ، بأن شركة بلينفيو التعاونية لمنتجات الحليب Plainview Milk Products Cooperative قامت بسحب إنتاجها من الحليب المجفف منزوع الدسم، وبروتين الشرش ، ومثبتات الفواكه والمثخنات بسبب احتمالية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا Salmonella . ويشمل ذلك كل إنتاج الشركة من تلك المنتجات ابتداء من تاريخ 2007م. وتم وقف إنتاج تلك المنتجات من قبل الشركة وتحذير عملائها بعملية الاستدعاء.

وتباع هذه المنتجات بكميات كبيرة لمصانع الأغذية ولا تباع للمستهلك العادي.

وقد بدأت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)التحقيقات عندما أبلغتها وزارة الزراعة الأمريكية بوجود بكتيريا السالمونيلا Salmonella في عبوات مسحوق مخفوق الحليب Dairy Shake Powder زنة 100 جرام والتي لا تباع للمستهلك العادي، وبينت التحقيقات المبدئية أن شركة بلينفيو لمنتجات الحليب Plainview milk products هي المورد للمكون الرئيسي للمسحوق المذكور.


وأجرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بالتعاون مع وزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، ومركز التحكم بالإمراض (CDC)، وإدارة الزراعة بولاية مينيسوتا وإدارات الصحة التابعة للولاية تحقيقات التقصي التي كشفت عن وجود بكتيريا السالمونيلا Salmonella على بعض الأدوات المستخدمة بمرافق شركة بلينفيو Plainview facility.


وتواصل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) البحث والتحري للوصول للأسباب العلمية لهذا الموضوع.

الجدير بالذكر أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قد أوضحت أن عددا من الشركات التي تستخدم الحليب المجفف منزوع الدسم ضمن مكونات منتجاتها من إنتاج شركة بلينفيو التعاونية لمنتجات الحليب Plainview Milk Products Cooperative، والمحتمل تلوثه ببكتيريا السالمونيلا Salmonella ،
وقامت الشركات طوعاً بسحب منتجاتها وطلبت استرجاعها وحذرت من استخدامها. ولمعرفة الشركات التي أعلنت عن وجود طلب استرجاع لهذه المنتجات يمكن زيارة الرابط التالي:

http://www.accessdata.fda.gov/scripts/Milk/#NonfatDryMilk


هذا وتتابع الهيئة العامة للغذاء والدواء (SFDA) المستجدات المتعلقة بهذا الموضوع والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان عدم دخول هذه المنتجات الملوثة إلى أسواق المملكة من جهة ، والتحري عن وجودها في الأسواق المحلية لاتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية من جهة أخرى .

Food
  • To report sector-related issues

  • Call Centre 19999


Other Warnings