Skip to main content
Warning Date
    2009-07-01

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تؤكد تلوث منتجات العجائن المبردة الخاصة بالبسكويت المحلى من أنتاج نستله (®TOLL HOUSE) ببكتيريا القولون النزفية

2009-07-01

في إطار متابعة الهيئة العامة للغذاء والدواء للمستجدات المتعلقة باحتمالية تلوث منتجات العجائن المبردة من إنتاج شركة نستله ببكتيريا القولون النزفية ، أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بتاريخ 29/6/2009م الموافق 6/7/1430هـ بأن نتائج التحاليل المختبرية أثبتت وجود بكتيريا القولون النزفية (E.Coli O157: H7) في عينة تم سحبها من مصنع نستله في دانفيل Danville بتاريخ 25/6/2009م.

حيث تم الإعلان عن ظهور 69 حالة أصابه بسلالة البكتيريا المتسببة في تفشي العدوى في 29 ولاية أدخل منهم 34 شخصاً للمستشفيات، وظهرت مضاعفات حادة على تسعة منهم على شكل نزف دموي بولي (HUS)، والذي قد يؤدي إلى فشل كلوي- ومازالت التحاليل المخبريه تجرى للتأكد من ارتباط سلالة بكتيريا القولون النزفية الموجودة في المنتج مع تلك المسببة للإصابة.

هذا وقد تأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء وبالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة من سحب تلك المنتجات من الأسواق المحلية، في حين تؤكد الهيئة على تحذير المواطنين والمقيمين الذين سبق لهم شراء أي من تلك المنتجات بعدم استهلاكها والتخلص منها فوراً. وللاطلاع على قائمة بتلك المنتجات يمكن .

ومن جهة أخرى تنصح الهيئة بعدم تناول مثل هذه المواد الغذائية الخام (النيئة) كالعجائن لاحتمال تلوثها بميكروبات خطيرة، مع العناية بغسل الأيدي وأدوات التحضير جيدا بعد الانتهاء من استخدمها.

Food
  • To report sector-related issues

  • Call Centre 19999


Other Warnings